الرئيسية / نصائح من المقاول / أفضل طريقة لتصميم منزلك

أفضل طريقة لتصميم منزلك

منزل الأحلام دائما ما كان هو الشغل الشاغل للكثير منا فتجدنا نحرص أشد الحرص على الاختيار المثالي لكل عناصره إنطلاقا من الأرضية المناسبة ومن ثم الشروع في تصميمه بشكل فريد لإخراجه في أبهى صورة ممكنة. ولهذا سأحاول في النقاط القادمة تقديم يد المساعدة لمن يبحث عن أفضل طريقة لتصميم منزله.

اختيار مهندس معماري بشهرة جيدة

ستكون أول خطواتك لتصميم منزلك هي التعاقد مع مهندس معماري بشهرة جيدة لمد يد العون لك من أجل الوصول إلى نتيجة نهائية مرضية لك. بالتأكيد سيكون اختيارك للمهندس المعماري وفق العديد من المعايير والتي أولها السعر والتكلفة بالإضافة إلى الشهرة وجودة الأعمال السابقة.

طرح متطلباتك على المهندس المعماري

بعدها ستبدأ بطرح كل متطلباتك الشخصية ومتطلبات أسرتك على المهندس المصمم، ومن أكثر الأخطاء التي يرتكبها كل من يرغب في تصميم لمنزله الجديد هو القيام بإحضار مخطط جاهز وعرضه على المعماري أو إبداء الرأي في مكان وأبعاد مكونات المنزل كأن تطلب منه إدراج مكان مفتوح خلف المنزل. هنا أنت تقوم بكبح مخيلة وإبداعات المصمم وتساهم في جعله يقتصر على ما تطلبه وبدون إتعاب نفسه في الوصول إلى تصميم مراعي لكل المعايير الفنية.

استلام المخططات الأولية والتعديل عليها مع المصمم

بعد ذلك ستكون خطوتك الموالية هي استلام المخططات الأولية المعدة من قبل المهندس المعماري، تذكر دائما أن هذه المخططات هي قابلة للتعديل والتغيير على حسب ما تقتضيه الحاجة وعلى حسب رغباتك بشكل أساسي إلى غاية الوصول إلى تصميم يحاكي الهدف الرئيسي والذي يعتبر تمصميم مثالي لمنزل أحلامك تكون انت راض عنه بشكل تام.

وفي الأخير عزيزي القارئ تأكد دائما أنك أنت الفاعل الرئيسي في طريق الوصول إلى أفضل تصميم لمنزلك الجديد.

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعلى المواضيع والصفحات