الرئيسية / نصائح من المقاول / كيف يساعدك المقاول المميز في التخفيض من تكلفة البناء؟

كيف يساعدك المقاول المميز في التخفيض من تكلفة البناء؟

أثناء التحضير للانطلاق في عملية البناء من قبل صاحب المشروع دائما ما يكون شغله الشاغل هو الوصول إلى تكلفة معقولة قدر الإمكان ولهذا تجده يبحث عن كل السبل التي من شأنها مساعدته في تحقيق ذلك. لكن معضم هؤلاء يغفلون عن كون الاختيار الأمثل للمقاول الإنشائي من شأنه المساهمة في التخفيض من تكلفة البناء عن طريق بعض النقاط التي سأشرحها في هذا الموضوع.

التسيير السلس لأشغال البناء

ما يميز المقاول المحترف عن غيره من المقاولين القليلي الخبرة هو طبيعة تعامله مع كل مراحل البناء، فانطلاقا من خبراته السابقة التي استقاها من عديد المشاكل التي صادفته فيما شيده من مشاريع سيعمل على التكفل بتسليم مشروعك في أقل وقت ممكن مما ينعكس إيجابا على التقليل من تكلفة البناء الإجمالية من خلال تجنب أيام عمل إضافية من شأنها أن تشكل عبء مالي زائد خاصة فيما يتعلق بأجرة عمال البناء.

جودة الأشغال

من أكثر النقاط التي تؤثر على تكلفة الإنجاز سواء سلبا أو إيجابا هي جودة الأشغال، فكما لا يخفى على أحد يعاني الكثير من أصحاب المشاريع في إعادة هدم وبناء أجزاء مختلفة من المبنى نظرا لأخطاء تقنية وكمية في عمليات الصب خاصة. وهو ما من شأنه زيادة تكلفة البناء بشكل رهيب وهذا الذي لا يمكنك تجنبه إلا بالتعاقد مع مقاول مميز.

خدمات رفيعة وبأسعار ممتازة

المقاول المميز دائما يسعى لجذب المزيد من العملاء من خلال سياسة تسعيرية مدروسة قائمة على متوسط سعر السوق بالإضافة إلى الجودة المراد الوصول إليها وهذا ما من شأنه التقليل من استنزاف ميزانية البناء الإجمالية. خاصة إذا علما أن هناك بعض المقاولين الذين يقدمون خدماتهم بأسعار مرتفعة للغاية على الرغم من انخفاض جودتها بالإضافة إلى الفئة الأخرى من المقاولين الذي يعهدون إلى تقديم خدمات بأسعار منخفضة والذي بدوره بغري صاحب المشروع ضنا منه أنه يرشد من استهلاك ميزانية البناء الموضوعة لكن الحقيقة هي عكس ذلك إطلاقا فانخفاض الأسعار يعكس تدني جودة الخدمات والذي من شأنه أن يزيد من تكلفة البناء في حالة ما إذا استلزم الأمر إعادة هدم وبناء بعض أجزاء المبنى.

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعلى المواضيع والصفحات