الرئيسية / نصائح من المقاول / ما هي أسباب تصدع جدران المنزل؟

ما هي أسباب تصدع جدران المنزل؟

من أسوء الأمور التي من الممكن أن تحدث لأي منا هي دفع مبلغ كبير لشراء أو بناء منزل جديد لكن لا يلبث هذا المنزل مدة طويلة لتظهر عليه الكثير من التشققات والتصدعات، هذه التصدعات هي نتيجة للعديد من الأسباب المختلفة سواء مناخية أو عيوب في التصميم وحتى في التنفيذ. لهذا سأحاول في هذا الموضوع شرح كل ذلك.

تصدعات إنشائية

هذه التصدعات تعتبر الأخطر من نوعها كونها تظهر في العناصر الإنشائية للمبنى كالأعمدة والأساسات والبلاطات مما يستدعي ضرورة التدخل السريع لإصلاح الأمر حتى لا تتطور هذه التشققات إلى ما لا يحمد عقباه وهو ما ينعكس على تقليص عمر المبنى.

تشققات الإنكماش

وتعتبر أكثر الأنواع انتشارا في معضم المنازل، وهي التي تحدث عادة بين حواف النوافذ والأبواب والجدران الملاصقة لها نتيجة لاختلاف معامل التمدد للخشب ومواد بناء الجدار. ولمعالجة هذا النوع من التشققات فالأمر جد بسيط ويستدعي تنظيف الشرخ جيدا وملؤه بمادة السيليكون الدائمة اللزوجة وبعدها دهن المنطقة باللون الذي تراه مناسبا.

تصدعات البياض

يظهر هذا النوع من التشققات في مناطق التقاء الجدران بالنوافذ وتحديدا انطلاقا من الحد السفلي للنوافذ إلى أسفل الجدار. ولمعالجة ذلك يجب إزالة طبقة الدهان المتضررة وإعادتها من جديد.

شروخ التمدد

تتأثر المباني المعرضة بشكل مباشر ودائم لأشعة الشمس بارتفاع درجة الحرارة، فكما لا يخفى على أحد يؤدي ارتفاع درجة حرارة أي مادة إلى تمددها ونفس الشيء في هذا المجال ما يعني تصدع الجدران والأعمدة الأساسات المعرضة بشكل دائم لأشعة الشمس الحارة.

عن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أعلى المواضيع والصفحات