الرئيسية / نصائح من المقاول / أسباب الرطوبة في جدران المنزل

أسباب الرطوبة في جدران المنزل

يجد الكثير من أصحاب المنازل أنفسهم في مواجهة مشكلة الرطوبة التي تصيب جدران المنزل لتبدأ في القضاء ندريجيا على كل ما هو جميل بها بدءا بالدهانات ومن ثم طبقة التلييس إلى أن تصل إلى الخرسانة الملحة. هذه المشكلة تحديدا يراها الكثير أحد أعقد المشاكل التي من الممكن مواجهتها في أعمال صيانة المنزل لذا سأحاول التوغل فيها أكثر لطرح كل ما من شأنه التسبب في ذلك.

انعدام التهوئة في المنزل وعدم دخول أشعة الشمس

يسبب عدم تجديد الهواء داخل المنزل نوعا خاصا من الرطوبة يتمثل في ظهور بقع سوداء بشكل متفرق على الجدران مما يجعلها تقضي على ديكور الدهانات، هذه البقع تكون مصحوبة برائحة متعفنة وهي خطرة جدا خصوصا على الأطفال والرضع بالإضافة إلى مرضى الربو.

انتشار الرطوبة بفعل الأبخرة

يظهر هذا النوع من الرطوبة في الأماكن التي تنتشر فيها الأبخرة وتحديدا في المطبخ والحمام، فهذه الأبخرة المنتشرة تؤثر على دهانات السقف بتآكلها وتغيير لونها مع إمكانية مصاحبة ذلك لرائحة كريهة تنتشر في أماكن ظهور آثار الرطوبة.

الرطوبة بفعل تسرب المياه

هذا النوع تحديدا يعد أخطر أنواع الرطوبة، فالمياه المتسربة من أنابيب الصرف أو التغذية بالإضافة إلى مياه الأمطار تعمل على اتلاف طبقة الدهان والتوغل إلى الخرسانة المسلحة للأعمد والأساسات مما يساهم في تآكل حديد التسليح. والمشكلة الأكبر هنا أنه حتى في حالة محاولة إصلاح الوضع بإعادة دهن الجدران فإن الدهان الجديد لا يكاد يصمد إلى ما أكثر من الأسبوع ليعاود التآكل والتلف مجددا.

 
Shortlink:
?>

عن باسم أقطي

مهندس معماري مدون ومسوق إلكتروني، مهووس بالتقنية وشغوف بالكتابة وتطوير المحتوى العربي.

شاهد أيضاً

استنتاج علاقة رياضية لتحديد نسبة األسفلت pdf

استنتاج عاللة رياضية لتحديد نسبة األسفلت المثلى في الخلطات األسفلتية باستخدام خواص الركام المفتاحية:أسفلت، ركام، …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: