الرئيسية / نصائح من المقاول / أكثر الأخطاء التي يقع فيها الكثير أثناء تصميم منزل العمر

أكثر الأخطاء التي يقع فيها الكثير أثناء تصميم منزل العمر

يعتبر منزل العمر أبرز الحاجيات الأساسية لكل أسرة، لهذا أثناء مرحلة التصميم هناك العديد من الأساسيات التي ينبغي التأكد منها وعدم الاستغناء عنها، هذا بالإضافة إلى العديد من الأخطاء التي يقع فيها الكثير بدون الانتباه لها إلا بعد فوات الأوان. وفيمايلي سأحاول شرح أبرز هذه الأخطاء التي يجب تجنبها لكل من هو في طور بناء منزل أحلامه.

قلة التهوية والإضاءة

من أسوء الأخطاء التي قد تقع فيها هي بناء بعض فراغات وغرف المنزل بدون نافذة مطلة على مساحة مفتوحة لإدخال أشعة الشمس والهواء اللازمين يوميا لتغيير وتجديد الجو الداخلي للغرفة على الصورة التي تضمن جو صحي لكل أفراد الأسرة.

رواق طويل

من أكثر الأشياء التي تزعجني كمهندس معماري هي وجود رواق طويل جدا تتوزع عليه غرف المنزل، فبالإضافة إلى كونه ممل للغاية ويهدر الكثير من مساحة المنزل فهو يشبه كثير تلك الأروقة الموجودة في المستشفيات والفنادق.

سلم غير مريح

يعتبر السلم هو قلب المنزل فأي عيب يكون به سينعكس سلبا على كل المنزل بالتأكيد، ومن أكثر الأخطاء الشائعة به هو إما ضيق السلم بشكل يعيق الحركة أو ارتفاع درجاتها إلى أكثر من 20 سم مما يجعل من عملية صعوده أمر مرهق للغاية خاصة إذا كان يعيش بالمنزل أحد كبار السن أو مرضى القلب.

عدد كبير من الجدران

يلجأ الكثير من الأشخاص أثناء تصميم منازلهم إلى التركيز على الإكثار من الغرف قدر الإمكان حتى ولو تخطى حاجاتهم. فيصبح المنزل مليء بالجدران وممتلء للغاية على الرغم من أن التوجه الحالي في التصميم الداخلي للمنزل هو التقليل من الجدران على قدر الإمكان والإكتفاء بالمساحات المفتوحة والمنفتحة بصريا على بعضها البعض.

 

 
Shortlink:
?>

عن باسم أقطي

مهندس معماري مدون ومسوق إلكتروني، مهووس بالتقنية وشغوف بالكتابة وتطوير المحتوى العربي.

شاهد أيضاً

أعلى المواضيع والصفحات

أعلى المواضيع والصفحات سعر المتر بناء عظم بدون مواد 2018 كم سعر متوسط المتر للبناء …

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اتصل بنا
%d مدونون معجبون بهذه: