الرئيسية / قسم الانشاء / أهم 3 أشياء يجب أن تتوفر في مدخل منزلك

أهم 3 أشياء يجب أن تتوفر في مدخل منزلك

لا يخفى على أحد مدى الأهمية المعمارية التي يحظى بها المدخل فهو يعتبر القبلة الأولى لكل زائريك واللمحة التي تعكس الانطباع الأولي عن منزلك عند المارة والعابرين بجواره، بل قد يتخطى الأمر ذلك ليرسم صورة ذهنية عن شخصيتك كمالك للمنزل سواء بالنظافة والتنظيم أو عكس ذلك. لهذا فمدخل المنزل يأخذ مكانة كبيرة عن باقي المكونات تستوجب ضرورة توفر ثلاثة أشياء هامة.

تهيئة خارجية مثالية

تكمن أهمية وضرورة التهيئة الخارجية للمدخل في إعطاء ورسم صورة ممتازة عن المنزل وصاحبه خاصة فيما يتعلق بالنظافة الخارجية والاكساء المميز للرصيف. لهذا سيكون من الجميل إضافة بعض العناصر الزخرفية والنباتات القصيرة التي تتماشى مع طبيعة المنطقة التي يتواجد فيها المنزل.

مواد بناء فخمة

أنا من الأشخاص الذين يفضلون إعطاء أولوية خاصة لمواد البناء الخاصة بالمدخل لاعتباره نقطة التواصل الأولى بين داخل المنزل وخارجه. فبالاعتماد على اكساءات خارجية وداخلية فخمة ستساهم في جعل كل المنزل يبدو بصورة أكثر من المميزة فدائما ما يكون الانطباع الأولي هو الأهم.

بارز وظاهر معماريا

من شأن النقطتين السابقتين جعل مدخل المنزل أكثر بروزا في الحي والشارع المتواجد به، وهذه النقطة تحديدا تعتبر أهم ما يجب أن يتميز به مدخل كل منزل فما أسوء أن يجد زائروك صعوبة في الوصول إلى مدخل منزلك. لهذا وبالإضافة إلى التهيئة الخارجية ومواد البناء الفخمة ينبغي الإشارة إلى ضرورة بروز المدخل بشكل معماري ينعكس في حجم المبنى وتصميم الواجهة الخارجية.

وأخيرا بالتأكيد أنك وعند تجولك في مدينتك أو مدن أخرى قد صادفت الكثير من المنازل التي نالت إعجابك وترسخت في ذهنك من خلال التصميم المميز لمداخلها، أتمنى منك عزيزي القارئ مشاركتنا ببعض هذه الأفكار.

 
Shortlink:
?>

عن باسم أقطي

مهندس معماري مدون ومسوق إلكتروني، مهووس بالتقنية وشغوف بالكتابة وتطوير المحتوى العربي.

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بنا