الرئيسية / مراحل تنفيذ البناء / التخطيط والميزانية لعملية بناء سليمة

التخطيط والميزانية لعملية بناء سليمة

التخطيط والميزانية لعملية بناء سليمة

 

بناء منزلك من الألف إلى الياء يمكن أن تكون تجربة مجزية بشكل لا يصدق، فهو يوفر لك الفرصة لتكييف منزلك بحسب ما يناسب  مع ذوقك ويناسب احتياجات عائلتك، سواء الآن أو في المستقبل، ربما تكون عملية مجهدة وشاقة للغاية، لكن لن تكون كذلك إذا تابعت عملية البناء خطوة  خطوة.

 

وفي هذا الصدد متابعنا الكريم نقترح عليك نصائح عملية ستمكنك من الانطلاق في خطوات بنا منزلك بثبات.

 

التخطيط:

 

التخطيط هو أهم جزء في عملية البناء،

تأكد من التخطيط الدقيق لتفاصيل منزلك، ما هو الاتجاه الذي سوف تتخذه على الارجح؟ كيف سيكون تخطيط وتدفق الغرف؟ أي نوع من الإضاءة سوف تستخدم؟

 

ستحتاج أيضا إلى البدء في تتبع أفكار التصميم التي تلهمك، والتي تريد محاكاتها. لابأس من متابعة الجديد في التصميم على المستوى العالمي على أن لا تفرط في أصالة بلدك وتدخل عليها نوع من المعاصرة او بحسب ذوقك.

 

الميزانية

مهما كنت تعتقد أن عملية البناء من المرجح أن تكلف، فمن المرجح أن تكلف أكثر. يمكن أن يكون هناك أي عدد من العناصر التي لم يتم تضمينها في تقديرك. على سبيل المثال، من غير المحتمل أن تتضمن منشئك تكاليف مثل عدادات الكهرباء والغاز، أو أغطية النوافذ. قد لا يتم تضمين عناصر مثل المناظر الطبيعية والخرسانة في الهواء الطلق، والأسوار والبوابات، التزيين وعلب الحروف على التقدير. ويعرف هذا باسم تكاليف الانتهاء، ويمكن أن تكلفك من 15-25٪ من ميزانيتك. وسيتعين عليك أيضا أن تأخذ في الاعتبار تكاليف الموقع، وهي التكاليف المرتبطة بإعداد موقعك للبناء، وقد تضطر أيضا إلى دفع رسوم تطبيق الرسوم.

 
Shortlink:
?>

عن مشرف

شاهد أيضاً

كيفية التعاقد مع مقاول لتنفيذ أعمال اللياسة

يعاني الكثير من أصحاب المشاريع وخاصة قليلو الخبرة من عدم معرفة كل الإجراءات القانونية للتعاقد …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: