الرئيسية / مراحل تنفيذ البناء / تقنيات وحلول نزع المياه في مشاريع البناء

تقنيات وحلول نزع المياه في مشاريع البناء

المقاول الإنشائي – زح المياه ونزع مياه البناء هي المصطلحات المستخدمة لوصف العمل من إزالة المياه الجوفية أو المياه السطحية من موقع البناء. وعادة ما تتم عملية نزع الماء عن طريق الضخ أو التبخر ويتم عادة قبل التنقيب عن أقدام أو إلى انخفاض منسوب المياه التي قد تسبب مشاكل أثناء الحفريات. ويمكن أيضا أن يشير نزع المياه إلى عملية إزالة المياه من التربة عن طريق التصنيف الرطب.

ويمكن استخدام خطة نزع المياه الصحيحة لتكون متوافقة مع بعض من أفضل الممارسات الإدارية.

لماذا نزع المياه؟
يستخدم التجفيف في البناء في معظم مواقع البناء بسبب المياه المتراكمة في الخنادق والحفريات أو في أماكن ذات منحدر غير كاف أو ارتفاع منسوب المياه. في مشاريع البناء، وينبغي إزالة هذه المياه للحفاظ على العمل في الموعد المحدد أو لتوفير مكان عمل آمن. عادة، يميل البنائين إلى استخدام مضخات المياه لإزالة المياه من هذه المناطق، ولكن إذا لم يلتفتوا إلى المكان الذي يتم فيه تصريف المياه، قد يحدث تآكل ومشاكل أخرى. من المهم اتباع أفضل الممارسات الإدارية عندما يتم ضخ المياه إلى البحيرات والأراضي الرطبة أو مباشرة إلى مدخل مداخل الصرف الصحي.

احتياطات نزع المياه
يجب القيام بأنشطة نزع المياه بشكل صحيح لتجنب تآكل التربة على موقع البناء. ومن المهم أيضا اختيار أفضل مكان للتفريغ، حتى عندما تكون بعيدا عن المسطحات المائية أو أحواض الصيد.

هناك عدة منتجات نزع المياه التي يمكن استخدامها لإزالة الرواسب من المياه المضخة، مثل أكياس نزع المياه. عند اختيار مناطق التفريغ

عند عملية نزع المياه تذكر:

  • يجب عدم ضخ المياه مباشرة في المنحدرات.
  • وينبغي توجيه أنشطة نزح المياه إلى المخزن المؤقت المشتق، إذا كان متوفرا.
  • من المهم أن تولي اهتماما خاصا وتوقف نزح المياه إذا كانت المنطقة تظهر علامات عدم الاستقرار
  • يجب أن تكون القنوات المستخدمة في نزع المياه مستقرة وأفضل إذا كانت محمية بالعشب أو الغطاء النباتي.
  • لا يجب تفريغ المياه التي تلوثت بالنفط، والشحوم، والمنتجات الكيميائية مباشرة. وفي مثل هذه الحالات، قد يكون من الضروري وجود فاصل للنفط / الماء.
  • قد تكون هناك حاجة إلى تصاريح ومتطلبات إضافية من الوكالات الحكومية أو المحلية أو الاتحادية.
  • من المهم أن نفهم شروط جدول المياه في المنطقة، وربما المياه الجوفية هي دائما بالقرب من السطح، لذلك قد لا تعمل خطتك.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن تقنيات وحلول نزع المياه في مشاريع البناء، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

مقاول تشطيبات

تكييف – كهرباء – سباكة -دهانات  بأفضل الاسعار و الفنين والاشراف هندسي . أكثر من …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: