الرئيسية / مراحل تنفيذ البناء / سمك الجدران البناء في المباني

سمك الجدران البناء في المباني

المقاول الإنشائي – تم تصميم سمك الجدران البناء في مبنى على أساس الأحمال وعوامل أخرى. وتناقش متطلبات مختلفة لسمك مناسب من الجدران البناء.

هناك متطلبات مختلفة فيما يتعلق بسماكة الجدران البناء التي تحتاج إلى النظر فيها في مرحلة التصميم.
 
على سبيل المثال، فمن المستحسن استخدام سمك جدار البناء المستمر بين الدعم الجانبي. يتم توفير الدعم الجانبي للبناء من قبل الجدران المتقاطعة، أعمدة، وأعضاء الإطار الهيكلي .

وفيما يتعلق بتغير البناء في الاتجاه الرأسي، ينبغي النظر في المسافة بين الطوابق والأطر الهيكلية والأسطح عندما يتفاوت سمك جدار البناء.

وعادة ما يتم فرض التغيرات في سمك الجدار بين الأرض والسقف وبين الطوابق المختلفة للوصول إلى المتطلبات الحرارية والصوتية والنار.

تنص متطلبات قانون البناء والمواصفات الخاصة بهيكل البناء (إسي 530-11) على أنه عندما يتم تغيير سماكة جدار البناء المبني من وحدات البناء المجوفة، فإنه سيكون مطلوبا توفير طبقة أو عدة طبقات من وحدات البناء الصلبة أو محشوة تماما وحدات البناء جوفاء بين جدار البناء سمكا والجدار البناء أرق.

هناك العديد من القيود والقيود التي ينبغي النظر فيها للجدران إلا في حالة حيث تم تصميم الجدران لتعزيزات على أساس المبادئ الهندسية.

يجب أن يكون سمك جدار البناء الحامل على الأقل 304.8 مم (1 قدم) سميكة ل أقصى ارتفاع الجدار 10.668m (35 قدم).

وعلاوة على ذلك، سمك جدار البناء تحتاج إلى زيادة بنسبة 101.6 ملم (4in.) لكل التوالي 10.668m (35 قدما) ارتفاع أو كسور من هذا الارتفاع قياسها من الجزء العلوي من جدار البناء.

هناك العديد من الحالات التي قد لا تطبق الشروط المذكورة أعلاه لجدران البناء.

وتشتمل هذه الحالات الاستثنائية على جدار بناء شديد التشكيل، وأعلى جدار بناء من الأبنية، وجدران بناء سكني، وجدران بناء من البنتهاوس وهياكل السقوف، وخرسانة عادية، وجدران من الطوب الحجري المطحون، وجدران بناء جوفاء، وجدران حجرية، وجدار حجري غير متعجرف.

تشديد جدار البناء

إذا تم تعزيز أو تقوية جدار البناء الحاملة للأرضيات المصنوعة من الخرسانة المسلحة أو الجدران المتشابكة للبناء على مسافة لا تزيد عن 3.65 متر (12 قدما)، فمن الممكن اعتماد سمك 304.8 مم (1 قدم) من 21.33m (70 قدم).

وينبغي زيادة سماكة جدار البناء بنسبة 101.6 مم (4 بوصة) لكل ارتفاع متتالي يبلغ 21.33 متر (70 قدما) أو كسور من هذا الارتفاع تقاس من أعلى جدار البناء.

ويسمح باستخدام سمك 203.2mm (8 بوصة) لأعلى بناء محمل طوابق من مبنى مع ارتفاع في نهاية المطاف من 10.668m (35 قدم).

يجب أن لا يواجه الجدار أحمال جانبية ويجب ألا يتجاوز ارتفاعه 3.65 متر (12 قدم) وإلا لا يمكن النظر في هذه السماكة.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن سمك الجدران البناء في المباني، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بنا