الرئيسية / اسم المنشأة / طريقة فتح مؤسسة مقاولات جديدة

طريقة فتح مؤسسة مقاولات جديدة

كثير من الاخوان يبحث عن طريقة فتح مؤسسة مقاولات عامة جديدة ، اليوم سوف اقوم بشرح الطريقه بشكل مختصر وسهل حتى يستطيع الباحث عن المعلومات التي تفيده بشكل مبسط جدا .

خطوات فتح مؤسسة مقاولات جديدة :-

1- تقوم بالبحث عن موقع حسب رغبتك اما على شارع تجاري او على شوارع عاديه ، بعد حصولك على المحل تقوم بعمل عقد من مكتب العقار الذي تم استئجار المحل عن طريقه .

2- تقوم بالذهاب الى موقع وزارة التجاره والتسجيل في الموقع وبعدها تقوم بطلب سجل تجاري وتختار مؤسسة مقاولات عامة ، وبعدها تقوم بوضع العنوان والبيانات المطلوبه في السجل التجاري ، بعدها سوف يقوم اصدار سجل تجاري لك قم بطباعته .

3- قم بأخذ صوره من السجل التجاري ومعه صوره من عقد الايجار وصوره من الهوية الوطنية لصاحب المنشأة واذهب الى البلديه لإستخراج رخصة محل مقاولات عامه ، قم بتعبئة النموذج لدى البلديه وارفق الصور اعلاه مع النموذج ، سوف تقوم البلديه بالكشف على الموقع ، وفي هذه الحاله يجب عليك ان تكون قد قمت بتركيب اللوحه على المحل وفيها الاسم الموجود في السجل التجاري ، بعدها سوف تقوم البلديه بتحويلك الى الدفاع المدني للكشف على المحل ، تكون قد احضرت طفاية حريق عدد 2 في المحل ، بعد الكشف من الدفاع المدني سوف يقوم بتحويلك الى البلديه من جديد ، عندها سوف تقوم البلديه بإكمال اجراءات الرخصه وسوف يتم تحويلك الى الماليه لدفع رسوم رخصة البلديه 670 ريال لمدة 3 سنوات .

4- قم بالذهاب الى الغرفة التجاريه ومعك صوره من السجل التجاري وصوره من رخصة البلديه وصوره من الهويه الوطنيه وختم مؤسسة المقاولات وقم بتعبئة نموذج اشتراك الغرفة التجاريه ، التكلفه سوف تكون 900 ريال لمدة سنه كامله ، وطبعا يوجد لديهم نموذج لتوقيع وختم المؤسسه .

5- قم بالذهاب الى موقع وزارة العمل وافتح مستخدم لديهم وقم بفتح ملف للمنشأة وقم بتعبئة المطلوب من رقم سجل تجاري وبيانات للمؤسسة ، بعدها سوف يتم ارسال الطلب من موقع وزارة العمل ، خذ معك رقم الطلب واذهب الى مكتب العمل ومعك السجل التجاري الاصل ورخصة البلديه والهوية الوطنيه لصاحب المنشأة وعقد الايجار الاصل والختم والاشتراك للغرفة التجارية الاصل ، مع صور لكل مستند لديك ، قم بتعبئة نموذج لدى مكتب العمل التابع له في منطقتك وارفق معه الصور لسجلات اعلاه وسوف يتم تفعيل مؤسسة المقاولات فورا ويمنحك رقم المنشأة في مكتب العمل .

6- بعد اربعه وعشرين ساعه من الحصول على رقم مؤسسة المقاولات من مكتب العمل ، اذهب الى موقع التأمينات الاجتماعية على الانترنت وقم بإختيار صاحب العمل وسجل بيانات المنشأة وسوف يحصل على نموذج قم بطباعته قم بالتوقيع على النموذج والختم وارفق معه صورة السجل التجاري ورخصة البلديه وتوجهه الى مكتب التأمينات الاجتماعية الموجود في منطقتك وقم بتفعيل حساب مؤسسة المقاولات في التأمينات .

7- بعدها قم بالذهاب الى البريد السعودي وقم بطلب الاشتراك لـ مؤسسة المقاولات في بريد واصل واعط الموظف رقم المؤسسة في مكتب العمل حتى يتم ربطه وبعدها قم بسداد رسوم واصل .

هذه خطوات فتح مؤسسة مقاولات عامة جديده من الصفر وحتى النهاية

 
Shortlink:
?>

عن مشرف

شاهد أيضاً

مؤسسة مشعل عبد الله اللغيصم

جلي وتلميع كافة انواع الحجر والبلاط والرخام وتنظيف الخرسانه والمسابح باشراف فنيين سوريين مختصين مهٓرٓه 0537551000 عمر …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: