الرئيسية / قسم العقود / نموذج عقد بناء دورين

نموذج عقد بناء دورين

المقاول الإنشائي – تم بحمد الله تعالي الاتفاق بين كل من:-

الطرف الأول: المكرم ( المالك )
الطرف الثاني: مؤسسة للمقاولات (المقاول) ويمثلها المكرم/
رقم الاقامه: ( ) وتاريخ إصدار في ويمثل المؤسسة في استلام الدفعات والتصفية النهائية.
العنوان: الجوال:

على أن يقوم الطرف الثاني بتنفيذ المبني و الكائن بحي الندي مخطط قطعة رقم والذي يتكون من :-
1- عدد اثنين دوبلوكس
2- عدد 2 غرفة أرضيه قياس 3×4 م بدون أسقف لخزانات المياه و عدد 2 بياره قياس 3×4 م بالأسقف
3- عدد 2 ملحق للسائق في الحوش و عدد 2 ملحق بالسطح وبيت الدرج
4- وارش على سطح المبني وسور حول المبني
5- مداخل الكراج والبوابات حسب المخطط للبوابات بعمل 1.20 سم وارتفاع عن التقوس بـ 1 م.
6- عدد 2 مطبخ خارجي وعدد 2 مستودع خارجي بحيث يعمل له الأساسات واشاير الحديد بشكل مخفي ويتم تأجيل بناءه لحين استلام ورقه البلدية لإدخال الكهرباء بعد الكشف النهائي ويستقطع مبلغ ( ) من إجمالي المبلغ لحين بناءه.

الشروط العامة:

1- يقوم الطرف الثاني بتنفيذ جميع أعمال الخرسانات والحديد المسلح وبناء الطابوق والفرم الخرسانيه والبولسترين للديكورات الخارجية والداخلية حسب المخطط المعتمد من البلدية والمكتب الهندسي وتكون جميع الأعمال جيده جدا وحسب الأصول الهندسية وحسب المخطط.
2- أي أخطاء في التنفيذ أو رفضها من قبل المهندس المشرف يتحملها المقاول ( عمل + مواد ) وفى حالة عدم التنفيذ على المالك إحضار من يصلحها ويتحمل الطرف الثاني التكاليف بخصمها من حسابه لدي الطرف الأول دون الحاجة إلى أي إنذار.
3- تكون الأخشاب المستعملة جيده جدا وخاصة للاعمده والأسقف والأقواس وان تكون مقبولة من قبل المهندس المشرف والذي يمثل الطرف الأول في جميع الأحوال وله كامل الصلاحيات
4- في حالة وجود خلاف بين الطرفين فان رأي المهندس المشرف يكون فاصلا ونهائيا وذلك في حدود المواصفات الفنية.
5- يحق للطرف الأول أن يسحب العمل إذا توقف الطرف الثاني عن العمل لمدة تزيد عن 15 يوم أو تهاون في العمل.
6- على الطرف الأول توفير مصدر المياه والكهرباء بالموقع و إحضار المواد اللازمة للعمل من حديد وطابوق ورمل واسمنت إلى الموقع وعلى الطرف الثاني رفع المواد وتقريبها إلى مواقع العمل داخل وخارج المبنى.
7- لا يحق للطرف الثاني تسليم العمل أو أي جزء منه إلى مقاول بالباطن. وإذا أراد استخدام مقاول للباطن أو متخصص كان عليه اخذ الموافقة المبدئية من المالك أو المهندس خطيا قبل ذلك.
8- على الطرف الثاني تسليم مراحل العمل من نجاره وحداده وبناء طابوق للمهندس المشرف ولا يجوز الانتقال له من مرحله إلى أخرى إلا بخطاب من المهندس.
9- تحديد كافة المناسيب حسب رغبة المالك وتكون ارتفاعات الأسقف للدور الأرضي 3.40 والأول 3,20 والملحق 3 وارتفاع السور 3,70 من منسوب الإسفلت إلي أخر الوارش.
10- على الطرف الثاني الالتزام بجلب العمالة ذات الكفاءة العالية ولديهم الخبرة الكافية لإتمام جميع الأعمال حسب أصول المصنعيه.
11- يجب على المقاول إشعار الطرف الأول بمدة كافيه عن احتياجه من المواد ويكون مسئول عن الزيادة عن الحد المطلوب من المواد والبلك وتحري الدقة في طلباته للمواد لتلافى الهدر.
12- في حالة وجود أعمال اضافيه يتم الاتفاق عليها في حينه وتسدد قيمتها بعد التنفيذ. ويلتزم الطرف الأول بإحضار حارس للموقع وتكون مسئولية الرش على الطرف الثاني لجميع مراحل العمل.
13- على الطرف الثاني التأكد من أعمال الكهرباء والسباكة والتكييف التي يتطلبها العمل قبل الصب بأنها في المكان الصحيح وذلك بإشعار الطرف الأول وان يقوم بالتنسيق مع مقاولي تلك الأعمال المذكورة كما يجب عليه المحافظة عليها أثناء الصب وإشعار الطرف الأول بأي نقص أو تأخير أو عيوب قد تظهر له.
14- على الطرف الأول إخطار المقاول عند أي تعديل قبل بدء العمل فيه على سبيل المثال: نقل شباك أو باب أو تغيير مكان جدار أو إلغاء أو إضافة مباني جديدة وذلك لمنع إهدار المواد.
15- على الطرف الثاني الذهاب إلى المهندس في حالة وجود لبس في المخطط وطلب المساعدة لتوضيح أي جزئيه في المخطط وطلب رسوم توضيحيه أكثر للديكورات الخارجية إن لزم الأمر لتلافي أي أخطاء مستقبليه.

أعمال الخرسانات الانشائيه:

1- ويقوم الطرف الثاني بدهان جميع الأساسات (القواعد والميد والرقاب) بمادة القار العازل للرطوبة مرتان لكل الأعمال الملامسة للتربة وإحضار الهزاز أثناء الصب وإحضار المروحة أثناء صب الأسقف وذلك لمنع حدوث تشققات في الخرسانة وإحضار الرصاصة أثناء الردم بحيث يتم الرص بشكل ممتاز بإضافة كميات مياه كافيه ويراعى عدم تسرب الردم من أسفل الميده بقفل كل الفتحات أن وجدت.
2- يجب رش العبوات الخشبية رشا غزيرا بالمياه قبل البدء بصب الخرسانة بنصف ساعة على الأقل وذلك لقفل الفواصل بين الألواح الخشبية والمحافظة على ماء الخرسانة ويجب عدم الصب أثناء هطول الأمطار.
3- تصب خرسانة الاعمده على مراحل باستخدام الهزاز لزعزعة الخرسانة من اجل ضمان عدم التعشيش على أن لا يزيد عن نصف دقيقه وان يتم تغطية الخرسانات بالخيش فورا بعد فك التخشيبة وتغريق الخرسانات بالماء كل من الاعمده والميدات لمدة أربع أيام وللأسقف سبعة أيام وفى حالة ظهور تعشيش على الطرف الثاني معالجتها على حسابه بالمواد الكيميائية المناسبة.
4- يلتزم الطرف الثاني بان تكون جميع القواعد والرقاب والميدات والاعمده والجسور موزونة تماما راسيا وأفقيا وأي خطأ فيها في إي مكان يتحمل الطرف الثاني تكاليف تكسيرها وإعادة بنائها على الوجه الصحيح وعلى نفقته الخاصة بما في ذلك مواد وأجور وخلافه.
5- على الطرف الأول الحضور عند كل مرحله جاهزة للصب ويكون أمر الصب بورقه رسميه من المكتب الهندسي بعد الكشف واخذ الموافقة النهائية علي الصب.
6- على الطرف الثاني صب خرسانة الأرضيات داخل المبني بتسليح بشبك 8 مم وارتفاع 10 سم ويتم رفعه على بسكوتات لدخول الخرسانة بين الحديد وان يتم فرش بلاستك على جميع أجزاء الارضيه.
7- على الطرف الثاني عمل جسر مقلوب (كمره مقلوبة ) للسقف العلوي (الأول) والملاحق العلوية والسفلية بارتفاع 20 سم .
8- في حالة وجود كتف للباب بعرض (20 سم) وبجانبه عمود يقوم الطرف الثاني بصب هذا الكتف مع العتب مع وجوب تشريك الحديد مع العمود كما انه عند التقاء الأعتاب مع الاعمده يجب ربطها بواسطة اشاير خاصة بالعتب قبل الصب مباشره.
9- على الطرف الثاني صب خرسانة نظافة تحت الأساسات للمبنى الرئيسي بعد وضع البلاستك وصب خرسانة أيضا للملاحق الخارجية والخزان الأرضي بسمك 10سم على الأقل.
10- على المقاول أيضا وضع ماده القار البارد بشكل جيد مرتين على كل القواعد وكل الخرسانات الملامسة للتربة بما فيها خزانات المياه من الجهة الخارجية والبيارات أيضا.
11- يتم صب خرسانه بمقاس 10سم على كل الخزانات (دواليب الغرف) بالغرف حسب الارتفاع المتفق مع المالك وخرسانات مقاس 10سم على التجاويف الجداريه فى الاجزاء المبينه فى المخطط.

أعمال الطابوق:-

1- يجب أن يتم ملء الفواصل بين الطابوق بالمونه وعدم ترك أي حبه بدون مونه في أي مكان والمعالجة بالماء الحلو لمدة ثلاث أيام وتكون المباني الخارجية من البلوك العازل ويجب رش البلوك قبل الاستخدام مباشره بنصف ساعة.
2- يتم رش الطابوق الذي تم بناءه كل يوم بيومه حيث يتم استخدام طابوق إسمنتي بمقاسات مختلفة واحمر عازل للخارج.
3- يتم فرد شبك بمقاس 20 سم بعد كل أربع طابوقات جميع حوائط المبني الداخلية والخارجية لتلافي حدوث شروخ بالحوائط.
4- يجب تحري الدقة في استقامة المباني عند بناءها بالاتجاهين العمودي والأفقي وفى حالة وجود ميل واضح في أي جدار يتم هدمه وإعادة بناءه على نفقة المقاول ( مواد+عمل).

مـــدة التنفيذ والغرامات:

1- مدة التنفيذ ( ) من بداية التاكيس مع التزام الطرف الثاني بمواصله العمل دون انقطاع أو تأخير عن العمل لأي سبب من الأسباب وتسليم المباني في الوقت المحدد.
2- شرط جزائي عن التأخير في التنفيذ (300) ريال يوميا وتعتبر مقابل إيجار على المقاول ويتحمل أجور المهندس إن وجد.

كيفيه استلام الدفعات:

1- على الطرف الأول التقيد بسداد الدفعات المنصوص عليها بالعقد المبرم وفى حالة عدم السداد لمدة أسبوعين يحق للطرف الثاني التوقف عن العمل لحين السداد ولا يحق للطرف الأول تطبيق غرامه تأخير عن مدة التوقف بهذا الشأن وتعتبر هذه المدة خارجه عن المدة المبينة بالعقد لانجاز العمل إلا في حالة وجود اتفاق جديد بين الطرفين على ذلك.
2- لاستلام الدفعة الاخيره من المبلغ على الطرف الثاني تنظيف الموقع من الداخل والخارج ورفع كافة المخلفات والأخشاب وغيرها إلى خارج المبني ويقوم الطرف الأول بنقلها إلى المواقع العمومية.
3- وعلى هذا اتفق الطرفان على إن تكون قيمه الأعمال المذكور سابقا مبلغ وقدره الف ريال ( )

توزع على دفعات كالأتي:

م بيـــــــــــــــــــان المبلغ
1 دفعه مقدم عند توقيع العقد
2 دفعه بعد صب القواعد لكل المبنى
3 دفعه بعد صب جسور المبني
4 دفعه بعد صب أساسات السور
5 دفعه بعد بناء طابوق السور
6 دفعه بعد صب البوابات وخرسانات السور
7 دفعه بعد صب أعمدة الدور الأرضي
8 دفعه بعد بناء طابوق الدور الأرضي وبعد الأعتاب وأعتاب الديكورات لجداريه الداخلية
9 دفعه بعد صب سقف الدور الأرضي
10 دفعه بعد صب أعمدة الدور الأول
11 دفعه بعد بناء طابوق الدور الأول وبعد الأعتاب وأعتاب الديكورات لجداريه الداخلية
12 دفعه بعد صب سقف الدور الأول
13 دفعه بعد صب أعمدة ملاحق السطح
14 دفعه بعد بناء طابوق الوارش وملحق السطح
15 دفعه بعد صب سقف ملاحق السطح
16 دفعه أخيره بعد الانتهاء من كافة الأعمال كاملة ونقل الأخشاب وتنظيف الموقع كاملا
الاجمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالي

حرر هذا العقد في يوم الموافق من ثلاث نسخ لكل طرف نسخه والمكتب المشرف نسخه للعمل بموجبها.

وعلى هذا تم الاتفاق والله خير الشاهدين

الطرف الأول ( المالك) الطرف الثاني ( المقاول)

المكرم: مؤسسة : للمقاولات
ويمثلها السيد/

تاريخ:

للتحميل:

تم بحمد الله تعالي الاتفاق بين كل من

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

تحميل عقد تنفيذ أعمال البلاط

المقاول الإنشائي – عقد تنفيذ أعمال البلاط بعون الله تعالى تم إبرام هذا العقد بتاريخ …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: