الرئيسية / مراحل تنفيذ البناء / كيفية بناء جدران الأساس….توجيهات ومحاذير

كيفية بناء جدران الأساس….توجيهات ومحاذير

المقاول الإنشائي – جدار الأساس يوفر الدعم للبنية بأكملها. وينبغي تخطيط الجدران التأسيسية وبناءها بعناية لأنها ربما تكون أهم جزء من الهيكل. عندما لا يتم بناء جدران الأساس بشكل صحيح، قد تظهر الشقوق وتسوية الهيكل يمكن أن تحدث أيضا. قد تحدث الشقوق بسبب الأساس الذي يتم ردمه قبل أن تحقق الخرسانة القوة المطلوبة أو لأن الكمية اللازمة من الفولاذ لم توضع وفقا لذلك.

يجب تصميم جدران المؤسسة لتحمل التعرية والمياه السريعة الحركة وغيرها من العوامل التي تؤثر على تلك الأنواع من الجدران. السببان الأولان يقيدان أو يحدان من استخدام جدران الأساس في المناطق الساحلية. العناصر الرئيسية التي يجب مراعاتها عند بناء جدران الأساس تشمل:

الغرز
ارتفاع
المواد
الرافعة أو الدعم الجانبي
فتحات الفيضانات
درجة الارتفاع

التضمين
يجب أن يبنى جدار الأساس بحيث لا يكون الجزء العلوي من القدم أعلى من عمق التعرية والتنظيف. إذا لم تتمكن من تحقيق ذلك، يجب عليك التفكير في استخدام قاعدة كومة التي يمكن تثبيتها في أعماق أعلى، ستحتاج جدران الأساس عادة إلى الدعم الجانبي من نظام الأرض والحجاب الحاجز، ويجب أن تكون الوصلات إلى أعلى الجدران مفصلة بشكل صحيح.

العرض
وينبغي بناء الجدران الأساس عالية بما فيه الكفاية حتى يكون تصميم الجزء السفلي من الأرض هو فوق ارتفاع الفيضانات. فمن المستحسن أن يكون ما لا يقل عن 8 بوصات فوق دف في جميع النقاط. عند بناء أساس جدار البناء أو الخرسانة، يجب أن يكون سمك الحد الأدنى من 6 بوصات.

بالنسبة لأعماق جدار الأساس الأكبر، يجب أن يكون الحد الأدنى للسماكة أكبر من 6 بوصات أو 1.5 مرة من طول إسقاط القدم من جدار الأساس.

مواد الجدار
يمكن بناء الجدران الأساسية من أي مادة تقريبا، ولكن الخرسانة، والخشب هي السائدة. إذا تم اختيار الخشب، سوف تحتاج إلى التأكد من أنه قد تم معالجتها أو مصدقة للاستخدام البحري، يجب أن تكون جدران الأساسات المصنوعة من الحدادة محشوة بالكامل وتعزز، في حين يجب تعزيز جدران الأساسات الخرسانية، ويجب أن تكون خليط الخرسانة عالية القوة ومنخفضة نسبة الماء إلى الاسمنت.

مؤسسة فتحات الحائط
فتحات الحائط مهمة حقا عندما يتعلق الأمر بموازنة مستويات المياه داخل وخارج الجدران. تتطلب قوانين البناء فتحات تهوية لا تلبي عادة متطلبات فتح الأرضية. يتم تصميم فتحات الهواء بالقرب من أعلى الجدار، في حين تكون فتحات الفيضانات قريبة من أسفل الجدار. فتح واحد على الأرجح لن يكون كافيا ليكون بمثابة فتح الهواء والفيضانات لذلك تأكد من أن تكون الأبعاد صحيحة لكل واحد منهم.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن كيفية بناء جدران الأساس….توجيهات ومحاذير، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

مقاول تشطيبات

تكييف – كهرباء – سباكة -دهانات  بأفضل الاسعار و الفنين والاشراف هندسي . أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اتصل بنا