الرئيسية / قسم الانشاء / لماذا يعتبر بناء المنزل أفضل من شرائه جاهزا؟

لماذا يعتبر بناء المنزل أفضل من شرائه جاهزا؟

مع ارتفاع تكاليف المعيشة في الوقت الراهن أصبح امتلاك منزل هو الشغل الشاغل للكثير من الأسر والعائلات المتوسطة الدخل، ولهذا تجد أغلبهم يكدون ويتعبون من أجل ادخار بعض المال قصد شراء منزل جاهز أو شراء قطعة أرض لبنائه. وهنا وفي الأسطر القادمة سأحاول إبراز أبرز الأسباب التي تجعل من عملية بناء المنزل أفضل من شرائه جاهزا.

سهولة تجسيد كل ما تحلم به

على عكس شراء منزل جاهز مصمم وفق رغبات مالكه السابق والتي قد لا تتماشى مع رغباتك ومتطلبات عائلتك تمثل عملية بناء منزل بشكل مباشر فرصة لك لترسيخ كل الأفكار التي دائما ما حلمت بها، فباستعانتك بمهندس معماري والذي بدوره سيساعدك في تجسيد هذه الأفكار على تصميم منزلك لتنطلق بعدها في عملية البناء عن طريق مقاول إنشائي مميز يعمل على تنفيذ هذا التصميم على أرض الواقع.

المنزل الجاهز دائما ما يحتاج إلى عميات تعديل

من أبرز المشاكل التي ستواجهها عند شرائك لمنزل جاهز هو حاجة هذا المنزل للعديد من التعديلات لجعله يتماشى مع متطلبات عائلتك، وأما إن كان هذا المنزل مشيدا من مدة طويلة فستكون مجبرا على إعادة ترميم كل جزئياته بداية من الأرضيات وإكساءات الجدران وتغيير الأبواب والنوافذ والكثير من الأشياء التي ستنهك كاهلك بتضييع المزيد من الوقت في هذه الأشغال بالإضافة إلى تكلفة إضافية أنت بالتأكيد في غنى عنها.

يكلف المنزل الجاهز ميزانية أكبر بكثير من عملية بنائه

كما تكلمت في النقطة السابقة هذه الأشغال والترميمات الإضافية ستكون عبء مالي زائد على تكلفة المنزل الأولية خاصة عندما يتعلق الأمر بتهديم بعض الأجزاء وإعادة بنائها وهو ما يعني تكلفة نهائية للمنزل جد مرتفعة.

لهذا عزيزي القارئ سيكون من الأجدر والأفضل لك شراء أرضية مثالية مناسبة لتبدأ بعدها في عملية بناء منزل أحلامك وفق ما تشتهيه أنت. أما إن كنت ترى عكس ذلك فيسعدني أن أقرأ رأيك في تعليق أسفل الموضوع.

 
Shortlink:
?>

عن باسم أقطي

مهندس معماري مدون ومسوق إلكتروني، مهووس بالتقنية وشغوف بالكتابة وتطوير المحتوى العربي.

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اتصل بنا