الرئيسية / نصائح من المقاول / ما الفرق بين المطبخ الألمنيوم والخشب؟
Cream and black kitchen

ما الفرق بين المطبخ الألمنيوم والخشب؟

عند الرغبة في تجهيز المطبخ دائما ما يقع صاحب المنزل في متاهة المقارنة بين أنواع المطابخ وأيهم أفضل، مطبخ الألمنيوم أو الخشب. هذا السؤال تحديد تصعب الإجابة عليها خاصة فيما يتعلق بالجانب الجمالي والفني لأن لكل إنسان ميولاته الشخصية فهناك من يعتبر الخشب أجمل وأفخم وهناك قسم آخر يرى مطابخ الألمنيوم أكثر جاذبية من نظيراتها.

على كل، سأحاول في هذه المقالة تبيين وشرح مميزات وعيوب كل نوع على حدا لتسهيل الاختيار على من دخل في متاهة المقارنة بين النوعين.

مميزات وعيوب مطابخ الخشب

بالتأكيد عند التكلم عن الخشب فنحن نتكلم عن الفخامة والأناقة، فهو مادة طبيعية عضوية تعطي الكثير من الراحة البصرية داخل المنزل بالإضافة إلى حسها الفني، فهي تعطي شكل طبيعي للمطبخ قد يراه الكثيرون من أكثر النقاط الجذابة في مطابخ الخشب. أيضا ما يميز الخشب أنه قابل للتطويع والنحت وفق رغبات المصمم وعلى أي شكل مهما بلغت درجة تعقيده.

أما ما يعيب المطابخ الخشبية كونها سريعة التأثر بالماء الرطوبة مما قد ينجم عنه تلف بعض أجزائها بالإضافة إلى انتشار الفطريات والحشرات في الأماكن المتأثر بالرطوبة. هذا وتعد المطابخ الخشبية صعبة للتنظيف كونها تسهل من تعلق الدهون والأبخرة بها مما ينجر عنه فقدان لونها ولمعانه مع مرور الزمن.

مميزات وعيوب مطابخ الألمنيوم

بالنسبة لمطابخ الألمنيوم بما أنها مصنعة فهي تمتاز بتعدد ألوانها وأشكالها على حسب رغبات المصمم والعميل، بالإضافة إلى كونها أكثر قابلية للتنظيف وإزالة كل أشكال الأوساخ والفضلات بالماء والصابون بشكل مباشر وبدون أي قلق، وهذا ما يجعها بيئة نقية غير قابل لانتشار أي شكل من أشكال الفطريات والحشرات.

وبالعودة لعيوب مطابخ الألمنيوم فهي تتمحور إجمالا حو محدودية تصاميمها بشكل كبير مما يجعل من الضرورة اللجوء لأشخاص محترفين حتى لا تجعل من مطبخك مجرد صناديق معدنية مركبة على جداره. وكما تشكل نقطة الحواف الحادة له إشكالية لدى البعض مما قد يسبب جروح وإصابات.

وباختصار لكل نوع مميزاته وعيوبه الخاصة، ماذا عنك عزيزي القارئ ماذا تفضل؟ المطابخ الخشبية أم مطابخ الألمنيوم؟

 

 

 
Shortlink:
?>

عن باسم أقطي

مهندس معماري مدون ومسوق إلكتروني، مهووس بالتقنية وشغوف بالكتابة وتطوير المحتوى العربي.

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بنا