الرئيسية / قسم الانشاء / ما تحتاج إلى معرفته لتصميم مزيج خرساني كبير

ما تحتاج إلى معرفته لتصميم مزيج خرساني كبير

المقاول الإنشائي – مزيج الخرسانة هو مثل وصفة طاه جيدة. وتتكون الخرسانة من الركام، وأسمنت بورتلاند، والماء وأية مواد أسمنتية أو مواد كيميائية أخرى. بعض المخلوطات الخرسانية ستحتوي على الهواء باستخدام خليط أو أسمنت داخلي. كما يمكن أن تشتمل الخلطات الخرسانية على مكونات كيميائية تستخدم لتسريع وتيرة أو تحسين الإدارة، مما يقلل في بعض الحالات كميات المياه، مما يزيد من قوتها أو يغير خصائص الخرسانة.

اختيار أفضل مزيج الخرسانة هي مهمة يجب أن تنظر في التكاليف، ومتطلبات التنسيب، مع توفير منتج جمالي ومتكامل كبير.

يجب أن يأخذ المزيج الخرساني الكبير بعين الاعتبار:

قابلية التشغيل – إن قابلية خلط الخرسانة هي الخاصية التي تحدد قدرة المزيج على أن توضع وتدعم بشكل صحيح، مما يسمح بإنهاء المنتج دون فصل.

الاتساق – تحدد هذه الخاصية التنقل والهبوط في مزيج الخرسانة. هذه الخاصية هي تدابير من حيث الركود. وارتفاع قيم الركود أكثر قابلية للإدارة ويمكن الحصول على مزيد من التنقل.

القوة – هذا هو واحد من أهم خصائص الخلطة الخرسانية، والأكثر شهرة للخرسانة، وهي قياسها باستخدام مقاومة الضغط، بعد أن وصلت الخرسانة إلى 28 يوما من سكبها.

نسبة الماء في الاسمنت – تعرف نسبة W / C على خليط الخرسانة بأنها العلاقة والنسبة بين وزن الاسمنت ووزن الماء الذي يتم إضافته إلى المزيج بالإضافة إلى بوزولان المضافة. هذه الخاصية لها علاقة مباشرة وخطية مع قوة المزيج.

المتانة – مزيج خرساني جيد سوف يوفر لك الخرسانة التي يمكن أن تتحمل الظروف الجوية القاسية والتغيرات دون أي علامة تسوس. وهو أكثر مقاومة لتغيرات الطقس مثل التجميد، والترطيب، والتجفيف والتدفئة.

الكثافة – يمكن أيضا تحديد خليط خرسانة بتطبيقات معينة مثل أثقال الموازنة، والحماية من الإشعاع، والعزل أو التحمل والمقاومة.

الإفراج الحراري – يجب أيضا أن تأخذ الخلطة الخرسانية بعين الاعتبار مع إطلاق الحرارة تحت تفاعل كيميائي من شأنه أن يتلاشى بمعدل معقول دون إنتاج الشقوق أو الانكماش.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن ما تحتاج إلى معرفته لتصميم مزيج خرساني كبير، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

أهم 3 أشياء يجب أن تتوفر في مدخل منزلك

لا يخفى على أحد مدى الأهمية المعمارية التي يحظى بها المدخل فهو يعتبر القبلة الأولى …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: