الرئيسية / قسم التشطيب / ما هو الجص الاسمنتي ومعايير تطبيقه في البناء؟

ما هو الجص الاسمنتي ومعايير تطبيقه في البناء؟

المقاول الناشئ – الجص هو الجص الاسمنتي المطبق على الجدران والأسطح داخل المباني وخارجها. الجص هو مادة مصنوعة من الاسمنت والرمل والجير. الجص يوفر سطح ثابت وموثوق به ودائم ومنخفض التكلفة، ويتطلب القليل من الصيانة، ويمكن استخدامه للحصول على القوام والتشطيبات المختلفة. قد يتم تطبيق الجص على اللوح المعدني، وهي شبكة سلكية مجلفنة تستخدم والتي يجب تغطيتها لحماية الصدأ.

يجب تطبيق الجص على اللوح لإبقائه بعيدا عن غلاف الإطار بحوالي ربع بوصة. يجب أن يتم تطبيق الجص باستخدام المعاطف رقيقة، يجب إجبار أول واحد في اللوح حتى يتم تضمين الشبكة تماما داخل مزيج الجص. فمن المستحسن لتطبيق الجص في ثلاثة معاطف مختلفة، مضيفا أكثر من بوصة واحدة من سطح الجص مرة واحدة.

يتكون نظام الجص ذو 3 طبقات من معطف الصفر، والمعطف البني، ومعطف النهاية. يتم تطبيق معطف الصفر أولا لتوفير قاعدة قوية للنظام. انها جزءا لا يتجزأ من المعدن اللوح، الذي يقوي ويؤمن المعطف. يتم تطبيق معطف البني بجانب إنشاء سطح حتى لمعطف النهاية. يتم تطبيق معطف النهاية، وخلق النهاية الزخرفية على سطح الجدار.

معايير قوانين بناء الجص
واحدة من الأسرار الرئيسية لتطبيق الجص هو خلط الجص حتى يكون لديه نفس الاتساق.

خلط الجص هو عادة على أساس قدم مكعب واحد، خلط الأسمنت البورتلاندي، الاسمنت الهيدروليكي الممزوج، اسمنت البناء، الاسمنت البلاستيك، الجير المطفأ والرماد المتطاير، ثلاثة قدم مكعب من الرمل مقارنة مع الجص، ومن 4-7 غالون من الماء. والصيغة المستخدمة في إنشاء الجص ستحدد ما إذا كانت هناك حاجة إلى إضافات.

هل يمكن تلوين الجص؟
الجص يمكن تركه باللون الطبيعي أو يمكن أن تكون مختلطة لإنتاج أي لون المفضل، يميل بعض المقاولين إلى استخدام الألوان الدافئة مثل الأصفر أو الوردي أو البرتقالي. البيج هو واحد من أكثر الألوان المفضلة المستخدمة في الجص. ومع ذلك، عندما يتحدث عن الألوان، دائما يفضل الأبيض على ألوان أخرى. وبطبيعة الحال، الأبيض هو دائما جيدا لأي منزل. ترك هاون لتجف لمدة ستة أسابيع على الأقل قبل تطبيق طلاء الأسمنت أو غسل اللون إذا لزم الأمر.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عنما هو الجص الاسمنتي ومعايير تطبيقه في البناء؟، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

نصائح في كيفية تثبيت بلاط الحائط

المقاول الإنشائي -تركيب بلاط الحائط ليست مهمة صعبة إذا كنت تعرف أساسيات حول هذا الموضوع. …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: