الرئيسية / نصائح من المقاول / ما هو الفرق بين عرض أسعار البناء والتقدير؟

ما هو الفرق بين عرض أسعار البناء والتقدير؟

المقاول الإنشائي -يستخدم العملاء أحيانا عرض الأسعار وتقديرهم بالتبادل. المقاولون، من ناحية أخرى، غالبا ما يعلقون معاني محددة لكل كلمة. ويتوافق التعريفان مع أجزاء مختلفة من عملية حساب التكاليف الداخلية للمتعاقد وتحديد السعر النهائي الذي سيتم تحميله على العميل. إذا كانت شركة البناء الخاصة بك تهدف إلى مشاريع أكبر أو أعمال البناء في القطاع العام، فإن المعلومات التالية عن التقديرات والعطاءات يمكن أن تساعد.

التقديرات حول التكاليف

العميل يريد أن يعرف سعر العمل. كمقاول، عليك أولا أن تعرف ما هي النفقات التي سوف تتكبد في القيام بهذه المهمة – على سبيل المثال، تكاليف المواد والعمل. الفرق بين السعر الذي تقدمه للعميل (تقدير السعر) والنفقات الخاصة بك (تقدير التكاليف) سيكون الربح الإجمالي الخاص بك. يوفر تقدير الأسعار معلومات للعميل، ولكن ليس بالضرورة التزام من أي من الجانبين للمضي قدما في المشروع.

مستويات الدقة في التقديرات

ومن المتوقع أن يكون التقدير المقدر للعميل هو سعر العمل بشكل معقول. تقديرات الأسعار التي تتحول إلى أن تكون بعيدة أو تحت السعر النهائي لوظيفة قد يثير الشكوك على كفاءتك كمقاول. من ناحية أخرى، قد تختلف التقديرات الداخلية الخاصة بك في زيادة ترتيب الدقة كما كنت تخطط للمشروع.

تقدير أولي

هذا يساعدك على تقييم الجدوى أو الاهتمام الأساسي للمشروع. قد تتحول بعض المشاريع إلى حجم خاطئ أو تنطوي على المخاطر التي تفضل عدم قبولها. إذا كان الأمر كذلك، فإن التقدير الأولي يخبرك أنه يمكنك تحويل انتباهكم إلى مشاريع أخرى أكثر جاذبية.

تقدير لكل قدم مربع.

إذا كان المشروع يبدو “قابلا للتنفيذ”، قد يكون المستوى التالي من التقدير هو استخدام تكاليف الوحدة القياسية لكل قدم مربع، مضروبة في عدد قدم مربع (أو مكافئات مترية / متر مربع).

تقدير الجمعية

وهذا ينقح الأرقام والحسابات من خلال النظر في كل مكون منفصل من مشروع البناء. فالأساسات والأرضيات والسقوف والنوافذ والصرف الصحي، على سبيل المثال، قد تتطلب مستويات مختلفة من الموارد، مقارنة بالنهج العام “مقاس واحد يناسب الجميع” لتقدير القدم المربع .

التقدير النهائي

هذا لديه أكبر قدر من التفصيل والدقة. وقد ينطوي ذلك على الحصول على تعهدات خطية من الشركاء والمتعاقدين من الباطن. ويمكن أن يشكل بعد ذلك أساس التزام ثابت أو رسمي تقوم به لعملائك (انظر “عروض البناء” أدناه).

عروض أسعار البناء

من أجل المضي قدما في المشروع، سوف تحتاج إلى تقديم عرض ثابت لعملائك. هذا هو عرض أسعار الإنشاء. في ذلك، فإنك تلتزم بتقديم العميل الخاص بك بناء معين بسعر معين، وغالبا من قبل تاريخ معين أيضا. إذا وافق العميل على العطاء، فمن المتوقع منك بعد ذلك أن تحترم التزامك وتنفذ العمل كما هو موضح في العطاء. من الواضح أنك تحتاج إلى تقديرات التكلفة الأكثر دقة المتاحة من أجل وضع السعر المناسب في عرض التسعير الخاص بك وتحقيق ربح مرض على الوظيفة.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع ما هو الفرق بين عرض أسعار البناء والتقدير؟، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بنا