الرئيسية / نصائح من المقاول / ما هي أسباب تدهور واجهة الطوب في المباني؟

ما هي أسباب تدهور واجهة الطوب في المباني؟

المقاول الإنشائي – هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى الأضرار وتدهور واجهات الطوب مثل درجة الحرارة والرطوبة والحجم والأشكال الخ وهذه العوامل التي تؤثر على واجهات الطوب ومناقشتها.

هناك نوعان من العوامل الرئيسية التي قد تسهم في تدهور وأضرار واجهة الطوب، وهي كمية المواد في الجزء الخلفي من الطوب وقطع الطوب السلس.

لذلك، فإن الاتصال بين واجهة الطوب والجدار تحمل على أساس مقاومة وتشوه المواد المستخدمة لإنشاء صلة بين تحمل الجدار وواجهة من الطو

المواد التي تجتاح مثل هاون يجب أن تتصرف بشكل داخلي ولا تعاني من الأضرار تحت الضغط. ويمكن تحقيق هذا العقار إلى حد ما عن طريق إدخال الجير إلى الهاون.

تدهور واجهة الطوب بسبب التدرج في درجة الحرارة

من شأن تغير درجة الحرارة أن يؤدي إلى تحركات تفاضلية أو تشوه في واجهة هاون والطوب. لذلك، عندما ترتفع درجة الحرارة، فإن التوسع في واجهة الهاون والطوب تختلف لأن جماهيرهم مختلفة.

لإزالة أو تقليل درجة الضرر بسبب التغيرات في درجات الحرارة، فمن المستحسن جعل مقاومة مفاصل هاون أصغر من الطوب.

وهذا يضمن الكسر من الهاون قبل الطوب لأن إصلاح الهاون المشتركة سيكون أسهل بالمقارنة مع الطوب.

تدهور واجهة الطوب بسبب الاختلافات الرطوبة

إن رطوبة الرطوبة في واجهة الطوب ومفاصل الهاون تؤدي إلى توسعها وانكماشها.

بشكل عام، هذه الحركة لا تؤدي إلى واجهة الطوب أو هاون المفاصل، ولكن إذا كانت ثابتة فإنه من شأنه أن يسبب الأضرار.

هناك العديد من العوامل التي تساعد على تغلغل الرطوبة في واجهة الطوب ومفاصل الهاون. على سبيل المثال، ممارسة البناء، وتوجيه الهيكل، واختيار غير لائق من الطوب ونوعية المونة والمواد المضافة.

ويزعم أن الشقوق التي تطورت في هاون هي السبب الرئيسي لاختراق الرطوبة. لا يمكن معالجة هذه المشكلة ما لم يتم القضاء على العامل الذي يؤدي إلى اختراق الرطوبة.

الطوب واجهة الواجهات بسبب ممارسات البناء

ممارسة البناء هو عامل آخر قد يؤدي إلى تدهور واجهة الطوب. بعض أخطاء البناء مثل حذف توفير الوسائل المناسبة للتهوية في مناطق محددة من واجهة الطوب يؤدي إلى الاحتفاظ وتراكم المياه التي تم اختراقها .

وخطأ البناء التالي: وهو مدفع هاون عندما ينضم الطوب معا. وهذا من شأنه أن يشجع على الاحتفاظ بالماء الذي لا يحبذ مرة أخرى.

ومن الواضح أن وجود الماء سيؤدي إلى توسع وانكماش الطوب ومفاصل هاون، ومن ثم سيحدث تدهور مثل التواء أ الطوب والأضرار الناجمة عن المواد المستخدمة في توصيل الطوب إلى الجدار المحمل.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن أسباب تدهور واجهة الطوب في المباني، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

أكثر الأخطاء التي يقع فيها الكثير أثناء تصميم منزل العمر

يعتبر منزل العمر أبرز الحاجيات الأساسية لكل أسرة، لهذا أثناء مرحلة التصميم هناك العديد من …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: