الرئيسية / مراحل تنفيذ البناء / ما هي الأنواع الشائعة من أنظمة الأرضيات المستخدمة في بناء هيكل من الصلب متعدد الطوابق؟

ما هي الأنواع الشائعة من أنظمة الأرضيات المستخدمة في بناء هيكل من الصلب متعدد الطوابق؟

المقاول الإنشائي – يتم مناقشة أنواع أنظمة الأرضيات المستخدمة في بناء هياكل الصلب متعددة الطوابق ذات النطاقات الممتدة والمزايا والمعايير التي تم أخذها في الاعتبار أثناء تحديد نظام الأرض لهيكل معين.
 
أنواع أنظمة الطوابق لبناء الهيكل الصلب متعدد الطوابق

نظام أرضية الهيكل الصلب متعدد الطوابق

مكونات هذا النظام تتكون من شعاع من الصلب مع ترصيع القص ثابتة على شفة العليا التي تخلق عمل مركب بين شعاع والبلاطة المركبة.

نظام طابق المركبة

ويتكون لوح من الصلب الشخصي الذي يتم صب الخرسانة في الموقع من مختلف ملامح سطح السفينة الفولاذية المتاحة و تمتد نطاقات من 3m إلى 4m.

ملامح سطح السفينة الفولاذية المتاحة

وعلاوة على ذلك، صممت الحزم الأولية والثانوية كعضو مركب بينما يمكن تصميم الحزم كعنصر غير مركب.

سمك الحزم تتراوح من 0.9 متر إلى 1.2 متر. سمك البلاطة هو 130mm والصلب عمق سطح السفينة حوالي 60mm. وتتراوح فترة الحزم الأولية بين 6 م و 9 م وتتراوح فترة الحزم الثانوية بين 6 م و 7.5 م.

وينبغي أن يكون معلوما أن الخدمات والمرافق يتم تشغيلها تحت اللوح، لذلك فإنه يؤثر على السمك الكلي من البلاطة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن حافة الحزم هي في الغالب أعمق من الحزم الداخلية، وبالتالي يتم التحكم في سمك نظام الكلمة عن طريق الحزم الحافة.

المزايا الشائعة لهذا النظام هي فعالة من حيث التكلفة، خفيفة الوزن وتتطلب أرق مقارنة مع أنظمة الكلمة غير المركبة.

وفيما يتعلق بمساوئ الأرضيات المركبة، تحتاج الحزم إلى الحماية من الحرائق، وهناك حاجة إلى أعداد كبيرة من الأعمدة، وسماكة أرضية أكبر مقارنة بالأنظمة الأخرى.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن الأنواع الشائعة من أنظمة الأرضيات المستخدمة في بناء هيكل من الصلب متعدد الطوابق، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

كيفية التعاقد مع مقاول لتنفيذ أعمال اللياسة

يعاني الكثير من أصحاب المشاريع وخاصة قليلو الخبرة من عدم معرفة كل الإجراءات القانونية للتعاقد …

اترك رد

 
%d مدونون معجبون بهذه: