الرئيسية / نصائح من المقاول / معالجة الرطوبة المنتشرة في جدران المنزل

معالجة الرطوبة المنتشرة في جدران المنزل

من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير هي مشكلة انتشار الرطوبة في جدران المنزل لهذا ولمعالجة هذه المشكلة ينبغي كأول خطوة تشخيص الحالة لمعرفة أي من أنواع الرطوبة هي التي أمامنا، ومن هنا يمكننا تحديد طريقة معالجتها والقضاء عليها.

في حالة الرطوبة بفعل الأبخرة

إذا كنت تعاني من رطوبة أصابت سقف المطبخ أو الحمام فالحل يكمن في تنظيف السقف كخطوة أولية بالماء ومواد التنظيف ومن ثم القيام بإعادة دهن السقف بأحد الدهانات الزيتية على طبقتين مع التأكيد على الابتعاد على كل أنواع الأسبغة المائية لدهن الأسقف المعرضة للأبخرة.

في حالة الرطوبة بسبب قلة التهوئة

ما إن يتم التأكد من كون الرطوبة المنتشرة في جدران المنزل هي بسبب نقص التهوئة وذلك بكونها تأتي على شكل بقع سوداء منتشرة. هنا ينبغي فتح كل النوافذ لتهوئة المكان والقيام بغسل الجدران بمواد النتظيف وتركها تجف في تهوئة جيدة، ومن ثم العمل على إعادة دهن الجدران المتضررة وبدهانات زيتية ومائية مختصة بالأمر مع الحرص على اختيار أحسن الأنواع لتجنب المزيد من المشاكل مستقبلا.

معالجة الرطوبة بفعل تسرب المياه

في هذه الحالة ستكون أول خطوة هو معرفة مكان وسبب التسرب لمعاجلة الأمر لمنع تجدد المشكلة مستقبلا، فإن كان التسرب ناجم عن تسرب مياه الأمطار من الخارج فيتطلب الأمر معالجة الشقوق الخارجية بإعادة طلائها بطلاءات عازلة مخصصة لمثل هذه الحالات تحديدا. بعد معالجة سبب المشكلة ننتقل إلى الخطوة الموالية وهي كشط وتقشير المنطقة المتضررة بأدوات حديدية تسمح بإزالة أكثر قدر ممكن، بعد ذلك نقوم بغسل المنطقة بمنظف قوي جدا قصد القضاء على الأملاح المنتشرة في الجدار وبعدها نعمل على إعادة تلبيس الجدار بمعجون مخصص لذلك يشبه المستعمل في تثبيت الزجاج. وفي الأخير نعيد دهن الجدار وفق الديكور الجديد.

 
Shortlink:
?>

عن باسم أقطي

مهندس معماري مدون ومسوق إلكتروني، مهووس بالتقنية وشغوف بالكتابة وتطوير المحتوى العربي.

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بنا