الرئيسية / نصائح من المقاول / نصائح لاستعادة القوة الأصلية للهياكل

نصائح لاستعادة القوة الأصلية للهياكل

المقاول الإنشائي – الهياكل هي تصميم لبعض الاستخدامات المقصودة، وعندما يحصل تلف، فمن الضروري استعادة قوة البناء الأصلي، بحيث يمكن الاستمرار في خدمة الغرض. في حالة أعمال البناء الحاملة غير المقواة، حتى الشقوق الدقيقة يمكن أن تقلل من قوتها إلى حد كبير.

ولذلك فمن الضروري تحديد الأضرار وإصلاحها لاستعادة القوة الأصلية للهياكل. ويمكن القيام بأعمال الإصلاح هذه بطرق عديدة.

تقنيات لإصلاح واستعادة قوة الأعضاء الهيكلي، نذكر منها:

. إصلاح الشقوق الصغيرة:

الشقوق من فتحات صغيرة أي 0.075mm يمكن إصلاحها عن طريق حقن ضغط الايبوكسي. وفيما يلي إجراءات حقن الضغط:

تنظيف السطح الخارجي تماما وجعله خاليا من جزيئات الغبار. وضع الموانئ البلاستيكية على طول سطح الكراك على جانبي العضو وتأمينه في مكان مع تسرب الايبوكسي. يمكن أن يكون مركز المسافة بين هذه الموانئ مساويا تقريبا لسمك العنصر.

يستمر حقن الراتنج حتى يبدأ في التدفق من الجانب الآخر من العضو الهيكلي في الميناء المقابل، أو من الميناء المجاور على نفس الجانب من الأعضاء. إغلاق منفذ الحقن في هذه المرحلة، مواصلة حقن راتنجات الايبوكسي في المنفذ التالي وتكرار نفس الإجراء ه.

وينبغي أن نتذكر أن المسافة بين الموانئ يجب أن تكون متباعدة بشكل وثيق كما الشقوق، وضغط الحقن يجب أن تكون أعلى. هذا لضمان أن يتم حقن الايبوكسي طوال طول الكراك.

وتستخدم هذه التقنية لجميع أنواع العناصر الهيكلية – الحزم والأعمدة والجدران والوحدات الأرضية في البناء وكذلك الهياكل الخرسانية لاستعادة القوة الأصلية.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن نصائح لاستعادة القوة الأصلية للهياكل، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا: من خلال أحد الطرق الآتية هاتف. 0501856888 واتس اب 0558188830 ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بنا