المقاول الإنشائي

مقاول,مقاول بناء,مقاول عظم,مقاول صحي,من هو المقاول,مقاول اسفلت,مقاول بيوت طين,مقاول ذاتي,مقاول ملاحق,مقاول كهرباء,مقاول تشطيب,مقاول تشطيبات,المقاول الإنشائي.

قسم الانشاء

هل يمكن إعادة تدوير الخرسانة؟ نصائح وإرشادات

المقاول الإنشائي – للحصول على الخرسانة ذات النوعية الجيدة باستخدام الركام المعاد تدويره من الضروري اتباع الحد الأدنى من المتطلبات المحددة من قبل معايير البناء المعنية. الخصائص المقبولة من المجاميع هي قاعدة عنصرية لجودة الخرسانة، ولكن نسب خلط كافية وطرق إنتاج الخرسانة هي ذات أهمية كبيرة في نوعية الخرسانة أيضا. الركام المعاد تدويره ويتألف من المجاميع الأصلية و هاون الملتصقة. الخصائص الفيزيائية للركام المعاد تدويرها تعتمد على كل من جودة هاون الملتصقة وكمية من هاون الملتصقة. هاون ملتصق هو مادة يسهل اختراقها. وتعتمد مسامية على نسبة W / C من الخرسانة المعاد تدويرها.

إن تكسير الخرسانة لإنتاج الركام الخشن لإنتاج الخرسانة الجديدة هو وسيلة شائعة لتحقيق المزيد من الخرسانة الصديقة للبيئة. وهذا يقلل من استهلاك الموارد الطبيعية، فضلا عن استهلاك مكبات النفايات اللازمة للخرسانة. إن إجراءات التكسير والبعد من الركام المعاد تدويره لها تأثير على كمية الملاط الملتصق. وتتأثر الكثافة والقدرة الاستيعابية للركام المعاد تدويرها بالهاون الملتصق ويجب أن تكون معروفة قبل استخدام الركام المعاد تدويره في إنتاج الخرسانة من أجل السيطرة على خصائص الخرسانة الطازجة والمصلبة.

القدرة الاستيعابية هي واحدة من أهم الخصائص التي تميز الركام المعاد تدويره من المجاميع الخام، ويمكن أن يكون لها تأثير على كل من خواص الخرسانة الطازجة والمصلبة.

تم تجنب استخدام الرمال المعاد تدويرها، نظرا لقدرتها على الامتصاص،إذا تم استخدام الركام المعاد تدويره في ظروف جافة يتم تقليل قابلية الخرسانة بشكل كبير بسبب قدرتها على الامتصاص. ويرى بعض الباحثين أن الركام المعاد تدويره يجب أن يكون مشبعة قبل الاستخدام A. نيلين، S. ششينك.

Open chat
Powered by
%d مدونون معجبون بهذه: