الرئيسية / مراحل تنفيذ البناء / أفضل مقاسات النوافذ عند تنفيذ البناء

أفضل مقاسات النوافذ عند تنفيذ البناء

المقاول الإنشائي – سوف نقدم اليكم اليوم من خلال هذا الموضوع فكرة عن النوافذ وأهميتها، فشبابيك المنزل ليس فقط دورها من أجل عملية التهوية أو ألاضاءة ولكن تعتبر هذة الشبابيك عنصر جمالى قوى يعمل على ألاهتمام بمنظر الديكور الخاص بمنزلنا وقد نلاحظ بأنه يوجد هناك بعض الشبابيك تتناسب أيضا مع كافة الانماط المختلفة التى تستخدم فى عملية تصميم المنازل الداخلية حيث كل ماعلينا فعله هو أن نختار أنسب اختيار بينهم لكي تجعل المنزل الخاص بنا رائع جدا وجذاب.

تصنع النوافذ من الخشب المكون من عدد 2 درفتين وهي تعتبر من أكثر ألأنواع شيوعا في استخدامها، كما أنها قد تعمل بنفس فكرة عمل الباب التقليدى الخاص بنا وسهلة جدا وعملية حيث نالت على إعجاب الكثير من مستخدمينها وقد تسمح لنا أيضا هذة النوافذ بمرور أكبر قدر من الهواء الخاص بنا وقد تشغل مساحة أثناء عملية فتحها.

فوائد النوافذ

1- تعمل النوافذ الخاصة بنا على الحماية من أشعة الشمس والغبار وأيضا الأصوات المزعجة.

2- تعمل أيضا هذة النوافذ على عملية حجب الانظار لدينا.

3- يمكنا أيضا من خلال هذة النوافذ العمل على التحكم بالنور وذلك حسب رغبتنا.

4- يمكنا أيضا لمستخدم هذه النوافذ بالعمل على عملية تركيب ذراع يدوى او زر كهربائى وذلك من أجل التحكم فى النوافذ الخاصة بنا.

أفضل مقاسات النوافذ بحسب الخبراء
في غرف النوم يجب دراسة مكان النافذة بحيث لا يؤثر على مكان السرير والدولاب ..

في الصالات والمجالس والمكتبة يفضل ان تكون النافذة مطلة على أوسع مكان أو حديقة ..

في الدول التي جوها حار لا يفضل وجود نوافذ بالجهة الغربية الا أن تكون إجبارية .. واذا لازم يكون يفضل عرضها صغير مثلا 90 سم وارتفاعها طويل ليسمح بدخول الانارة بدون دخول اشعة الشمس ..

عكس هذين الجهتين الشرقيه والجنوبية مهما كان مقاس النوافذ ما يهم ..

الجهة الشمالية هي مصدر الهواء سواء بالصيف او الشتاء .. ولهذا يفضل عدم فتح نوافذ المطبخ بالجهة الشمالية لانها سوف تسبب بارجاع روائح الطبخ الى داخل المنزل ..

مقاس النافذة في غرف النوم يفضل تكون صغيرة لتقليل كمية اشعة الشمس والاضاءه الطبيعية .. ومقاسها ما يزيد عن 8% من مساحة الغرفة .. يعني لو غرفة 5×4 = 20 م2 ×8% =160 م2 هذا مقاس النافذة

عكس هذا المجالس والصالات كل ما تكبر تكون أحلى … وكل ما يكون الغرفة كبيرة لازم تكبر النافذة نسبة وتناسب .. ولا تقل عن 15% من مساحة المجلس أو الصالة .. يعني لو عندنا مجلس 5×7 = 35 م2 × 15% = 5 م2

بالنسبة للارتفاع عن الارض في الدور العلوي تحكمة أنظمة البلدية من باب الخصوصية للجار.

كانت تلك إذا متابعينا الكرام في المقاول الإنشائي موضوع عن أفضل مقاسات النوافذ عند تنفيذ البناء ، ولأي استفسار تفضلوا بالتواصل معنا:
من خلال أحد الطرق الآتية
هاتف. 0501856888
واتس اب 0558188830
ايميل malkjooyl@gmail.com

 
Shortlink:
?>

عن محمد

مدونة وكاتبة ودوروس فنية وارشادية

شاهد أيضاً

مقاول تشطيبات

تكييف – كهرباء – سباكة -دهانات  بأفضل الاسعار و الفنين والاشراف هندسي . أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

اتصل بنا