الرئيسية / أرشيف الوسم : بناء منزل (صفحة 2)

أرشيف الوسم : بناء منزل

3 أشياء عليك مناقشتها مع المهندس المصمم مسبقا

عند عزمك على عملية بناء أي مشروع كان سواء منزلا أو مقر لشركتك أو غيره من المباني ستكون وجهتك الأولى بعد اختيار الأرض المناسبة له هي مكتب استشارت هندسية أو أحد المهنسين المصممين للتصميم مشروعك ولرسم كل المخططات الفنية اللازمة لاتكمال عملية البناء. وللوصول لنتيجة نهائية مرضية بالنسبة لك هناك ...

أكمل القراءة »

المراحل الأساسية التي ستمر بها لبناء منزل العمر

يحلم الكثير منا ببناء منزل العمر؛ فتجد أغلب الأزواج والعائلات تقضي أغلب أوقاتها في العمل بجد من أجل الوصول لتحقيق هذا الحلم الجميل من أجل توفير الأمن والطمأنينة لأنفسهم أولا ولأولادهم بالدرجة الثانية. لكن عامة يجهل أغلب الناس المراحل التي سيتبعونها من أجل بناء هذا المنزل مما قد يشكل حاجزا ...

أكمل القراءة »

3 أشياء يجب معرفتها للتقليل من تكلفة البناء الإجمالية

من أكثر المشاكل التي تؤرق أصحاب المشاريع هي التقدير الجيد للتكلفة الإجمالية لمشاريعهم، فدائما ما يجد الكثير منهم أنفسهم مضطرين لتخطي ما كان مقدرا في البداية وفي أحيان كثير بفارق شاسع. لذلك سأحاول في هذه المقالة توضيح أبرز ثلاث نقاط يغفل عنها الكثير من شأنها التقليل بشكل كبير من التكلفة ...

أكمل القراءة »

5 نصائح قبل شراء أرض عقارية في السعودية

كما يقول المثل مسيرة الألف ميل تبدأ بخطوة؛ فمسيرة بناء منزل العمر تبدأ باختيار الأرض التي سيقام عليها هذا المنزل، ولأهميتها القصوى تجد أغلب الشعب السعودي يعاني في اختيار الأرض المثالية ويمضي الكثير من الوقت في الانتقال من مكان إلى مكان بغية المقارنة بين كل الاحتمالات المتاحة. من خلال الفقرات ...

أكمل القراءة »

الخطوات الاولية لبناء منزلك

الخطوات الاولية لبناء منزلك

الخطوات الاولية لبناء منزلك الخطوات الاولية لبناء منزلك .اذا كنت مقبلاً على بناء منزلك فلابد أن تمر بالعديد من المراحل لكي تصل إلى ما تريده . و تتلخص هذه المراحل فى 6 خطوات متتالية تقوم بها من أجل الشروع في إختيار الأرض والمهندس والتخطيط. الخطوة الأولى: إختيار الأرض المناسبة لكي ...

أكمل القراءة »