الرئيسية / اسعار اعمال المقاولات / أهم 5 نصائح قبل استعمال الجبس

أهم 5 نصائح قبل استعمال الجبس

انتشر استعمال الجبس كمادة رئيسية في الديكورات الداخلية بشكل كبير مؤخرا. لذا نجد أصحاب المنازل والمشاريع يسارعون في اختيار المقاول الأفضل لتنفيذ ديكوراتهم، لذا سأحاول في الأسطر القادمة تقديم أبرز النصائح التي ينبغي عليك بصفتك صاحب المشروع مراعاتها قبل انطلاقك في عملية التنفيذ.

تحديد الهدف الرئيسي من وراء استعمال الجبس

كما لا يخفى على أحد تتعدد استعمالات الجبس في المباني فمنه ما يستعمل لغرض الزينة والديكور ومنه ما يستعمل من أجل تغطية عيوب المبنى أو حتى كأسقف معلقة من أجل إخفاء أنابيب الصرف وأسلاك الكهرباء. لهذا عليك تحديد الهدف الرئيسي من وراء استعمالك للجبس حتى يسهل عليك الوصول إلى نتيجة جد مرضية.

اختيار التصميم المناسب

بعد تحديدك للهدف الرئيسي من وراء استعمالك للجبس ستجد سهولة أكثر في اختيار التصميم المناسب له، فالأفضل عرض أفكارك على مصمم ديكور مختص والذي بدوره سيعمل على نسج هذه الأفكار لرسم مناظر ثلاثية أبعاد من شأنها توضيح الصورة النهائية للغرفة أو المحل أو خلاف ذلك. وهذا ما سيجنبك المفاجئات غير السارة مستقبلا.

 

ضرورة التنسيق بين تصاميم الجبس والأثاث

عند البدأ في أعمال الجبس ينبغي عليك معرفة ضرورة مسايرة التصاميم والزخارف المراد القيام بها مع الأثاث المراد وضعه في المكان، فالعملية كلها عبارة عن تصميم لديكور المجال لهذا فعليك الأخذ بعين الاعتبار ألوان المفروشات التي بدورها ستشكل أحد أبرز المؤثرات على أماكن وضع الإنارة وأنواعها.

التأكد من أسعار الجبس والتنفيذ

خطوتك الأخيرة قبل الاطلاق الفعلي في الأشغال وقبل الاتفاق مع المقاول المناسب حول مدة الإنجاز، هي بالتأكيد تكلفة وأسعار الجبس، هنا عليك كل الأسعار المتواجدة في السوق والتي تقدر اليوم بما يقارب 45 إلى 70 ريال للمتر المربع الواحد متضمنة سعر مواد وألواح الجبس وهذا طبعا على حسب النوعية والزخرفة. لذا فالمقاول الذي سيقدم لك خدماته بأسعار أقل بالتأكيد سيكون ذلك على حساب جودة الننفيذ.

مراعاة الخبرة الميدانية أثناء اختيار المقاول الإنشائي

دائما ما يكون العامل الأهم في اختيار المقاول الإنشائي هو خبرته وأعماله السابقة في المجال. خصوصا عندما يتعلق الأمر بتنفيذ تصاميم وديكورات فنية معقدة للغاية، فالمقاول الخبير وحده من سيضمن لك الوصول إلى التصميم المخطط له بدقة وجودة عالية.

 
Shortlink:
?>

عن باسم أقطي

مهندس معماري مدون ومسوق إلكتروني، مهووس بالتقنية وشغوف بالكتابة وتطوير المحتوى العربي.

شاهد أيضاً

مقاول ممتاز في الرياض0501687788

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اتصل بنا